.::: † منتديات العذراء وابسخيرون † :::.

انت غير مشترك معانا اتمنا تسجل في المنتدي
.::: † منتديات العذراء وابسخيرون † :::.

منتدي مسيحي

المواضيع الأخيرة

» اسطوانة برامج مسيحية .؟؟
الثلاثاء أغسطس 05, 2014 1:35 pm من طرف نادى بولس

» سلسلة إظهار العهد الجديد فى العهد القديم - مقدمة
الأربعاء مارس 05, 2014 2:18 am من طرف sallymessiha

» معانى كلمات سفر القضاة
الجمعة أكتوبر 28, 2011 3:13 am من طرف sallymessiha

» منتدى حبيب الطلبة
الجمعة فبراير 25, 2011 7:52 pm من طرف ميرهام نشأت

» منتديات بنت البابا
الجمعة فبراير 25, 2011 7:49 pm من طرف ميرهام نشأت

» معانى كلمات سفر التكوين
الإثنين سبتمبر 06, 2010 2:10 pm من طرف sallymessiha

» 6- مقالات قصيرة عن الروح القدس - ابونا متى المسكين - إعلان الروح
الإثنين سبتمبر 06, 2010 2:08 pm من طرف sallymessiha

» افتتاح منتديات القمص عبد المسيح بسيط ابو الخير
الإثنين سبتمبر 06, 2010 2:07 pm من طرف sallymessiha

» منتدى السيدة العذراء بالعزية
السبت أغسطس 14, 2010 9:01 am من طرف sallymessiha


    الموز .. علاج فعال لأمراض كثيرة

    شاطر
    avatar
    نصرميخائيل
    خادمــــ/ــــــة الرب
    خادمــــ/ــــــة الرب

    المشاركات : 360
    نقاط : 32169
    تاريخ التسجيل : 09/02/2009

    الموز .. علاج فعال لأمراض كثيرة

    مُساهمة من طرف نصرميخائيل في الثلاثاء فبراير 10, 2009 9:09 am





    حقائق مذهلة عن الموز
    يحتوي الموز على ثلاثة سكريات طبيعية - سكروز وسكر الفواكه والجلوكوز، مع الألياف بالطبع، يمنحنا الموز دفعة كبيرة وثابتة وفورية من الطاقة.

    حيث أثبت بحث علمي بأن موزتان فقط يمكنهما أن يزودان طاقة كافية للقيام بتمرين رياضي لمدة 90 دقيقة.
    فلا عجب أن يكون الموز الفاكهة الأولى للرياضيين البارزين. ولكن الطاقة ليست هي كل ما يقدمه الموز، فالموز يمنحنا النشاط والصحة. ويساعدنا على التغلب على عدد كبير من الأمراض لذلك يجب إضافته دائما.
    الكآبة:
    وفقاً لدراسة جديدة، على أشخاص مصابين بالكآبة، شعر الكثيرون بالتحسن بعد تناولهم الموز، حيث يحتوي الموز على ترايبتوفان، نوع من البروتين الذي يحوله الجسم إلى سيروتنيوم، الذي يمنح الجسم الراحة والاسترخاء، ويحسن المزاج، ويجعلك تشعر بالسعادة.

    فقر الدم:
    يحتوي الموز على مستويات عالية من الحديد، كما يقوم الموز بتحفيز إنتاج الهيوغلوبين في الدم وكذلك يساعد على علاج فقر الدم.

    ضغط الدمّ:
    هذه الفاكهة الاستوائية الفريدة عالية جداً بالبوتاسيوم ولكنه منخفض بالملح، مما يجعله مثالي لمكافحة ضغط الدم.

    تحفيز قدرة الدماغ:
    في دراسة شملت 200 طالب، تم إعطائهم الموز في وجبة الإفطار، والفسحة، والغداء، لتحفيز قدرة الدماغ.

    فأثبتت الدراسة بأن الفاكهة الغنية بالبوتاسيوم، تقوم بتحفيز القدرة الدماغية عند الطلاب للتعلم أكثر.
    الإمساك:
    يحتوي الموز على مستوى عالي من الألياف، لذلك فأن إدخاله في الحمية الغذائية يساعد على إعادة عمل الأمعاء الطبيعي، كما يساعد على التغلب على المشكلة دون اللجوء إلى أدوية مسهلة.

    الحموضة المعوية:
    للموز تأثير طبيعي معدّل للحموضة في الجسم، وينصح بتناول الموز للتخلص من الحموضة.

    غثيان الصباح:
    خبر سار للحوامل، لا غثيان في الصباح مع الموز، يعمل الموز على تهدئة المعدة، وبث السرور في الجسم، كما يغذي الطفل.

    الدورة الشهرية:
    انسي الحبوب المهدئة، وتناولي الموز قبل وخلال الدورة الشهرية، لأنه يعمل على تنظيم مستويات الجلوكوز في الدم، الأمر الذي يحسن المزاج و يمدك فيتامين ب6 ويهدئ الألم.

    عضات البعوض:
    قبل أن تفكري في الكريمات والمراهم، هناك طريق أسهل وأفضل، افركي عضات البعوضة بالجلدة الداخلة البيضاء للموزـ التي تعمل على تخفيف التورم والاحمرار.

    الأعصاب:
    لأن الموز غني بفيتامينات مجموعة ب التي تساعد على تهدئة النظام العصبيَ


    زيادة الوزن والعمل:
    وجدت دراسات قام بها معهد علم النفس في النمسا بأن ضغط العمل يؤدي إلى التهام أطعمة مهدئة مثل الشوكولا ورقائق البطاطس.

    حيث وجدت بأن سبب بدانة أكثر من 5,000 كانت على الأرجح بسبب ضغط العمل.
    ولتفادي شهوة تناول الطعام ، نحتاج للسيطرة على مستويات السكر في الدم عن طريق تناول وجبات خفيفة عالية بالكربوهيدرات والفيتامينات المغذية، كل ساعتان، فكان الموز الفاكهة الأكثر ملائمة لمنع البدانة.
    قرحة المعدة:
    يستخدم الموز لعلاج الاضطرابات المعوية بسبب قوامه الناعم.

    ويعتبر الموز الفاكهة النيئة الوحيدة التي يمكن أن تؤكل دون ضِيق في الحالات المرضية. حيث يحيد حموضة المعدة ويخفف التهاب بطانة المعدة.
    السيطرة على درجة الحرارة:
    تعتقد العديد من الثقافات بأن الموز يستطيع خفض درجة حرارة الجسم الطبيعية، والعاطفية للأمهات الحوامل. وفي تايلاند، تأكل النساء الحوامل الموز لضمان ولادة الطفل في درجة حرارة معتدلة.

    الإضرابات العاطفية الموسمية (الحزن):
    يساعد الموز على التخفيف من أعراض الاضطرابات العاطفية الموسمية بسبب توفر مادة التربوتوفان به.

    التدخين:
    يمكن أن يساعد الموز الأشخاص الذين يحاولون الإقلاع عن التدخين. لاحتوائه على فيتامينات ب 6, وب 12، بالإضافة إلى البوتاسيوم، والمغنيسيوم، كما يساعد الجسم على التعافي من تأثيرات انسحاب النيكوتين.

    الإجهاد:
    البوتاسيوم معدن حيوي، يساعد على جعل نبض القلب متوازناً، ويحفز إرسال الأكسجين إلى الدماغ كما ينظم توازن الماء في الجسم. عندما نكون مرهقين، فإن مستوى الأيض يرتفع، مما يخفض مستويات البوتاسيوم. ويمكن إعادة توازن الجسم بتناول الموز الغني بالبوتاسيوم.


    السكتات:
    وفقاً لبحث في "مجلة نيوإنجلاند الطبية، "فإن تناول الموز كجزء من حمية منتظمة يمكن أن يقلل خطر الموت بالسكتة بنسبة 40%.

    وهكذا فالموز غذاء كامل متكامل، وعند مقارنته بالتفاح، فالموز يحتوي على 4 مرات أكثر بروتين، ومرتان أكثر كربوهيدرات، و3 مرات أكثر فسفور، وخمس مرات أكثر فيتامين أ وحديد، ومرتان أكثر فيتامينات، ومعادن، كما أنه غني بالبوتاسيوم.
    لذلك فقد يكون الوقت لاستبدال المثل القائل: تفاحة في اليوم تبعدك عن الطبيب، إلى موزة في اليوم وصحة على الدوم
    منقول
    avatar
    ابن ام النور
    † أمين الخدمه † :::.
    † أمين الخدمه † :::.

    المشاركات : 752
    العمر : 27
    نقاط : 32530
    تاريخ التسجيل : 31/01/2009

    رد: الموز .. علاج فعال لأمراض كثيرة

    مُساهمة من طرف ابن ام النور في الثلاثاء فبراير 17, 2009 1:38 pm

    معلومات جامده يا نصر منتظرين المزيد
    avatar
    مسعد خليل
    خادمــــ/ــــــة الرب
    خادمــــ/ــــــة الرب

    المشاركات : 201
    العمر : 57
    نقاط : 32201
    تاريخ التسجيل : 10/02/2009

    رد: الموز .. علاج فعال لأمراض كثيرة

    مُساهمة من طرف مسعد خليل في الثلاثاء فبراير 17, 2009 1:51 pm

    موزة في اليوم وصحة على الدوام
    موضوع رائع شكرااااااااااااااااا الرب يباركك
    avatar
    kind star
    نائب امين الخدمه
    نائب امين الخدمه

    المشاركات : 565
    العمر : 32
    نقاط : 32267
    تاريخ التسجيل : 14/02/2009

    رد: الموز .. علاج فعال لأمراض كثيرة

    مُساهمة من طرف kind star في الثلاثاء فبراير 17, 2009 9:55 pm

    موضوع تحفه ومعلومات جديده وجامده اووووووووي

    منتظرين المزيد
    avatar
    بنت ام النور
    مشرفه عام
    مشرفه عام

    المشاركات : 368
    العمر : 25
    نقاط : 32330
    تاريخ التسجيل : 31/01/2009

    رد: الموز .. علاج فعال لأمراض كثيرة

    مُساهمة من طرف بنت ام النور في الخميس فبراير 19, 2009 3:19 pm

    موضوع جميل ميرسي ليك
    avatar
    نصرميخائيل
    خادمــــ/ــــــة الرب
    خادمــــ/ــــــة الرب

    المشاركات : 360
    نقاط : 32169
    تاريخ التسجيل : 09/02/2009

    رد: الموز .. علاج فعال لأمراض كثيرة

    مُساهمة من طرف نصرميخائيل في الأربعاء فبراير 25, 2009 10:47 am

    اشكرك اخويا الغالى ابن ام النور لمرورك ربنا يبارك حياتك
    avatar
    نصرميخائيل
    خادمــــ/ــــــة الرب
    خادمــــ/ــــــة الرب

    المشاركات : 360
    نقاط : 32169
    تاريخ التسجيل : 09/02/2009

    رد: الموز .. علاج فعال لأمراض كثيرة

    مُساهمة من طرف نصرميخائيل في الأربعاء فبراير 25, 2009 10:50 am

    شكرك لك اخويا مسعد ربنا يبارك حياتك
    avatar
    نصرميخائيل
    خادمــــ/ــــــة الرب
    خادمــــ/ــــــة الرب

    المشاركات : 360
    نقاط : 32169
    تاريخ التسجيل : 09/02/2009

    رد: الموز .. علاج فعال لأمراض كثيرة

    مُساهمة من طرف نصرميخائيل في الأربعاء فبراير 25, 2009 10:51 am

    اشكرك اختى الغاليه كيند ربنا يبارك حياتك
    avatar
    نصرميخائيل
    خادمــــ/ــــــة الرب
    خادمــــ/ــــــة الرب

    المشاركات : 360
    نقاط : 32169
    تاريخ التسجيل : 09/02/2009

    رد: الموز .. علاج فعال لأمراض كثيرة

    مُساهمة من طرف نصرميخائيل في الأربعاء فبراير 25, 2009 10:53 am

    اشكرك اختى الغاليه بنت ام النور ربنا يبارك حياتك

      الوقت/التاريخ الآن هو الجمعة نوفمبر 17, 2017 5:58 pm